31‏/08‏/2008

ما هو الجديد يا مستقلة ؟

ما هو الجديد يا مستقلة ؟

وما هو الجديد يا دكتور الهاشمي ؟

ما هو الجديد في فتوى المرجع الشيعي السيد علي السستاني التي تنص على أن :
" كل ما خالف مذهب الإمامية الاثنا عشرية فهو باطل " ؟؟
إن نظرية ( الفرقة الناجية ) هي النظرية المفضلة لدى كل المذاهب الجذرية في الإسلام سواء كانوا سنة ، أو شيعة ، أو أباضية ...الخ ، فكل واحد من هذه المذهب يرى ببطلان مذاهب مخالفيه ، في الوقت الذي يرى في مذهبه أنه الحق المبين ، والمحجة البيضاء التي لا يزيغ عنها إلا هالك .
إذاً ما هو السبب الحقيقي الكامن وراء إثارة كل هذا الغبار على فتوى السيد السستاني وحده دون غيره من المتربعين على سدة المؤسسة الدينية من كل الطوائف ، المنتمية للإسلام التاريخي ؟؟
نأمل أن لا يكون الجواب في بطن الطائفيين!!
عموماً /لقد كنا نتمنى على المستقلة – عوضاً عن ذلك - أن تتبنى حواراً مفتوحاً ، ومنفتحاً ،حول خرافة ( ملكية الحقيقة) ، وما تمارسه هذا الخرافة من إقصاء، واستبعاد، ونفي للآخر ، وما نتج عنها من انسدادات ، واحتقانات مميتة في آفاقنا الثقافية ، والإنسانية ، والاجتماعية ، والحضارية ....
ولقد كنا نتمنى عليها أيضاً أن تتبنى مسيرة النقد، والمراجعة الجدية لهذه الخرافة التي لم تزل بمنأى عن المساس بقداستها ، وحقيقتها المتعالية في وعينا السائد .
هذا ماكنا نتمناه على قناة الديمقراطية التي نأمل أن لا تختزل نفسها إلى مجرد (متعهد حفلات ) في هذا المهرجان الطائفي الطافح بالبدائية .

في الختام/تقديرنا ، واحترامنا لكم ولقناتنا العزيزة علينا جداً .

هناك تعليق واحد:

ayman يقول...

((عموماً /لقد كنا نتمنى على المستقلة – عوضاً عن ذلك - أن تتبنى حواراً مفتوحاً ، ومنفتحاً ،حول خرافة ( ملكية الحقيقة) ، وما تمارسه هذا الخرافة من إقصاء، واستبعاد، ونفي للآخر ، وما نتج عنها من انسدادات ، واحتقانات مميتة في آفاقنا الثقافية ، والإنسانية ، والاجتماعية ، والحضارية ....))
عنوان كبير لا ترغب قنواتنا الإعلامية الدخول فيه......سؤال يطرح نفسه...لماذا ...؟؟
هل لغياب الفكرة ...؟؟ أم للاختلاف مع الأهداف..؟؟؟ أم لعدم أهمية الأمر..؟؟؟ أم لأنه لا فائدة ترجى من طرح مثل هذه المفاهيم...؟؟؟
أمن المعقول أن لا نتعاطى مع مفاهيم كهذه ونحن ننشد إنشاء إعلام بناء نرجو من خلاله طرح قضايا فكرنا و تراثنا بطريقة علمية نعيد من خلالها فهمه على الوجه الذى بهدف إليه البرنامج "فهم الإسلام كما جاء به النبي محمد صلى الله عليه و سلم" ......؟؟ أم أن المسألة مجرد شعارات
إذن فلنقل.... نقطة و أول السطر.