05‏/08‏/2008

أيام منتدى صوت 4

أتمنى أن لايتحول هذا المنبر الجميل إلى ( سوق عكاظ طائفي ) ، تستفز فيه مشاعر أتباع الأديان ، والطوائف ، وتجرح فيه كرامتهم ، وتحقر فيه معتقداتهم ، وشرائعهم ، وبالذات ونحن في ( لبنان ) التعددي ، المتحضر ، الجميل بطوائفة المختلفة ، ومذاهبه المتنوعة .
وأنا هنا لا أطالب بقفل باب الحوار بين المختلفين في طوائفهم ، أو في مللهم، أو في مذاهبهم ، إنما أطالب بإيقاف مهرجان الشتائم ، والسباب ، والكلام الرخيص ، والاستفزاز غير المبرر .
ولأنني هنا أكلمكم ( كلاجئ نتي ) فإنني أود أن أخبركم برغبتي الحارة في أن أستنشق هواء نقياً ، بعيداً عن لوثة التعصب ، والطائفية ، وكلام الشوارع .
ولأنني ، لا أريد أن أشد رحالي عن هذا المنتدى إلى غير رجعة ، أخبركم بشوقي إلى فضاء يتسع لكل طموحات الإنسان ، إحباطا ته ، وانكساراته ، وأخطائه ، وهو يعبر حياته وسط هذا التهويم ، والضجيج.
فضاء ودود ، وحميم ، يمتلك الألق الحي المتفاعل الذي بإمكانه أن يحتضن هذا الكائن ( كأثمن قيمة حقيقية في هذا الوجود .
أخيراً /نرجو من الأخوة المشاركين في هذا المنتدى الذين يوافقونني على هذا ( التوجه ) ، أن يكتبوا مايشير إلى موافقتهم أياي ، ويكون ذلك بمثابة ( ميثاق شرف ) يتعهد، ويلتزم بعدم سوق العبارات ، أو الألفاظ ، أو المواضيع ، التي تنتهك مبدأ الاحترام المتبادل ، أو تعكر صفو الود الإنساني بين المشاركين على مختلف توجهاتهم الفكرية ، و الطائفية ، والمذهبية...

ليست هناك تعليقات: